Technical Support: (+971) 55-5759900

شاهدته مؤخراً

You have no recent viewed item.

شاهدته مؤخراً

You have no recent viewed item.

أفضل طريقة لإنقاص الوزن 10كيلو في 10 أيام

أفضل طريقة لإنقاص الوزن 10كيلو في 10 أيام

لا شك أن معظمنا يبحث عن أفضل طريقة لإنقاص الوزن 10كيلو في 10 أيام، ربما نريد أن نبدو أفضل أو لارتداء فستان معين أو مناسبة مميزة. أفضل ما يمكن فعله هو اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية لفقدان الوزن. ولكن ذلك يحتاج الكثير من الوقت وهذا يسبب مشكلة.

لفقدان 10 كغ في 10 أيام، يروجون لحميات تستخدم الفاكهة أو الخضار أو العصائر فقط.  هناك من يطلب منك أن تأكل مرة واحدة فقط لبضعة أيام لتفقد الوزن.  في بعض الأحيان نخفض السعرات الحرارية بشكل خطير للحصول على نتائج سريعة.  غالبًا ما يكون لدى الناس فكرة خاطئة في اتباع نظام غذائي قاسي مفادها أن “الأقل هو الأكثر”.

 ما تتبعه الأنظمة الغذائية القاسية هو الكربوهيدرات المنخفضة والبروتينات الخالية من الدهون والمعتدلة. إنه نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية آثاره الجانبية أكثر من الفوائد. السعرات الحرارية أقل بكثير مما تحرقه. تحدث فجوة كبيرة بين السعرات الحرارية المحروقة والمستهلكة. وهكذا ترى نتيجة سريعة.

أفضل طريقة لإنقاص الوزن 10كيلو في 10 أيام

  • استهلك أقل من 1000 سعرة حرارية في اليوم
  • لا توجد قيود على استهلاك الماء العادي أو القهوة السوداء أو الشاي (بدون سكر).
  • استهلك أكثر من 2-3 لترات من الماء يوميًا.
  • استهلك فقط منتجات الحليب قليلة الدسم أو منزوعة الدسم.
  • استخدم بدائل الدهون المناسبة.
  • قلل من استخدام الدهون في الأطعمة.
  • لا تستهلك سوى اللحوم الخالية من الدهون أو السمك أو بياض البيض.
  • تناول الحبوب الكاملة.
  • تمرن مرتين في اليوم لمدة 40-45 دقيقة على الأقل.
  • قلل عدد الوجبات في اليوم.
  • اخسر 10 كغ في 10 أيام، هل حقاً تعطي نتائج مرضية؟

 قد يمنحك أفضل طريقة لإنقاص الوزن 10كيلو في 10 أيام النتيجة المرجوة. قد تخسر بالفعل 10 كغ في 10 أيام. ولكن من المثير للاهتمام حقًا معرفة ما إذا كان فقدان الوزن صحيًا أم لا.  الأنظمة الغذائية القاسية تعطي نتائج قصيرة المدى. نعلم جميعًا أنه بمجرد التوقف عن النظام الغذائي، فإنك تكتسب الوزن المفقود مرة أخرى. فكر الآن لماذا يحدث هذا؟  عندما تقلل من السعرات الحرارية فإنك تفقد الوزن بالتأكيد، لكن تكوين الجسم هو الأكثر تأثراً. 

أسباب فقدان الوزن

يعود سبب فقدان الوزن الدراماتيكي إلى بعض التغيرات الأيضية التي تحدث في الجسم، مثل:

 في البداية ما تفقده هو ماء الجسم. أول ما يبدأ الجسم باستهلاكه لتعويض نقص الغذاء هو ماء الجسم حيث يتم تخزين مياه الجسم بشكل عام في سوائل الجسم وبين العضلات. مع نقص الماء تصبح العضلات ضعيفة أيضًا.

 بعد الاستخدام الأولي للماء والكربوهيدرات، يبدأ الجسم بتحليل العضلات للحصول على الطاقة.

 الدهون هي الخيار الأخير الذي يستخدمه الجسم للحصول على الطاقة. في الواقع مع الحرمان من السعرات الحرارية، يبدأ الجسم في الاحتفاظ بالدهون لاستخدامها لاحقًا.

 وبالتالي، فإن ما تخسره في تلك الأيام العشرة هو ماء الجسم والعضلات وليس الدهون. فقدان الوزن فعال إذا فقدت ترسب الدهون.  الدهون هي السبب الرئيسي لجميع الأمراض المرتبطة بالسمنة. لذلك إذا كنت تريد حقًا إنقاص الوزن، فاستهدف دهون الجسم وليس وزن الجسم ككل.

لنخبركم عن نبيل الذي فقد 10 كيلوغرامات في 10 أيام.

 في هذه المقالة، لن تجد أي منتجات صعبة الشراء لفقدان الوزن. من ناحية أخرى، ستجد تجربة شخصية ستعلمك كيف تفقد 10 كغ في 10 أيام – أو 1 كغ في اليوم.

 لاحظ أنه من الأسهل اتباع هذا الجدول إذا كنت في إجازة / عطلة / أو لديك وقت الفراغ.  ولكن حتى لو لم يكن لديك، يمكنك القيام بذلك أيضًا!  تذكر 10 أيام فقط لتفقد 10 كغ.

 لقد قيل لي دائمًا أنه من المستحيل إنقاص الكثير من الوزن في مثل هذا الوقت القصير، وأنه بالإضافة إلى ذلك لا ينصح به  لكن في الممارسة العملية، الأمور مختلفة جدًا.

 اسمحوا لي أن أشرح عن أفضل طريقة لإنقاص الوزن 10كيلو في 10 أيام ببعض التمارين و نظام غذائي معين.

إذن كيف تخسر 1 كجم في اليوم؟

 لنبدأ من هنا… إن أساس برنامج إنقاص الوزن هذا بسيط جدًا!  تمرن جيداً وتحكم بقدر ما تستطيع فيما تأكله. و تذكر هذا: “أنا لا أقول أن هذه هي أفضل طريقة لفقدان الوزن في غضون أيام قليلة أو أنها صحية تمامًا.  أنا فقط أشارك الطريقة التي سمحت لي بخسارة 10 كيلوغرامات في 10 أيام.

 يجب أن تأكل مرتين فقط في اليوم. لا تتذمر فوراً، هذا لن يدوم طويلاً، فقط لعشرة أيام.

عليك ممارسة التمارين الرياضية مرتين في اليوم. ولكن لماذا جلستين رياضيتين في اليوم؟ لماذا ليس تمريناً واحداً ولمدة أطول؟ جوابه بسيط، لأنه عندما ننتهي من التمارين الشاقة، يرتفع معدل الأيض الأساسي (BMR) لعدة ساعات حتى يعود إلى طبيعته.

 كلما ارتفع معدل الأيض الأساسي بجسمك، زادت سرعة فقدان الوزن.  لذلك إذا مارست الرياضة مرتين في اليوم، فستحصل على معدل استقلاب أساسي مرتفع لبضع ساعات إضافية، مما يساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

والآن، ما هي بالضبط التمارين التي تحتاج للقيام بها لتفقد 10 كغ في 10 أيام؟

حسناً، هي ثلاثة تمارين فقط:

  1. الجري / الركض
  2. الضغط
  3. حبل القفز

 الجري  أو الركض هو الشيء الرئيسي الذي يجب القيام به. يجب أن تكون مستعداً لهذا: أحذية رياضية وبدلة رياضية و…

 احصل على مشغل mp3 أو iPod nano، وقم بإعداده على الموسيقى التي تحفزك.

 تحتاج إلى الجري ما بين ساعة ونصف الساعة في اليوم (يمكنك أخذ فترات راحة ومشي). يفضل أن يكون ذلك في الصباح.

 حاول الجري لأطول فترة ممكنة.  لكن إذا كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك، فامشي.  إذا لم تدوم ساعة واحدة ، فجرّب لمدة 45 أو 30 دقيقة، سيكون ذلك مثالياً.

لا تقم بتمارين الضغط في نفس وقت الجري، دعها تكون في وقت آخر من اليوم. قم بثلاث مجموعات من تمارين الضغط بقدر ما تستطيع.

بالنسبة لحبل القفز، اقفز الحبل في المساء. خطط لخمس مجموعات كحد أقصى يمكنك القيام به.

 اتبع نظام التمرين هذا لمدة 10 أيام وتناول وجبة الإفطار بعد الركض وليس قبل ذلك.  ليس بالضرورة بعد ذلك مباشرة (يمكن أن يكون بعد ساعة واحدة ) ، ولكن ليس قبل ذلك.

 ماذا تأكل لتحصل على أفضل طريقة لإنقاص الوزن 10كيلو في 10 أيام ؟

لدينا النظام الغذائي التالي:

  1. في الصباح: تناول 2 بياض بيض (وليس صفار البيض) وشاي بدون سكر.
  2. في الليل: تناول وجبة تحتوي على نسبة قليلة من الدهون (وليس خالية تماما) وكميات قليلة من الكربوهيدرات. يجب أن تكون النسب طبيعية.  لا يجب أن تأكل أكثر لتعويض عدم تناول الطعام في منتصف النهار.
  3. السكر ممنوع.
  4. تناول الفيتامينات / المعادن (تناولت أقراص Centrum مرة واحدة يوميًا) والكالسيوم يوميًا أو كل يومين لتغطية نقص المعادن والفيتامينات الضرورية.
  5. اشرب الكثير من الماء !  لا يمكنك أن تفقد كيلوغراما واحداً من وزنك يوميًا بدون ماء!.
  6. التقط صورة لك ولجسمك!  واحتفظ بها في مكان تراه باستمرار، على مكتب الكمبيوتر الخاص بك، في هاتفك النقال، في محفظتك، على الحائط في غرفتك. والهدف من ذلك ألا تنسى السبب الذي تسعى من اجله لانقاص وزنك. ليبقى هدفك أمام عينيك لعشرة أيام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: