Technical Support: (+971) 55-5759900

شاهدته مؤخراً

You have no recent viewed item.

شاهدته مؤخراً

You have no recent viewed item.

مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن

مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن

يعتبر تناول مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن وسيلة فعالة لبناء العضلات الخالية من الدهون واكتساب الوزن عند النساء. تعمل بعض المنتجات الصحية على بناء العضلات بسرعة، بينما لا يؤثر البعض الآخر على الوزن عند المرأة. والأسوأ من ذلك، أن العديد من المكملات الغذائية لها آثار جانبية. تعمل المكملات الغذائية بشكل أفضل عندما تجمعها النساء مع تمارين المقاومة مثل رفع الأثقال. سيساعدك التعرف على المكملات الغذائية لزيادة الوزن للنساء على تحسين لياقتكِ البدنية بسرعة وسهولة وأمان.

1- اكتساب الكتلة العضلية مع بروتين مصل اللبن

ينتج المصنعون مصل اللبن (المنتج الثانوي) أثناء عملية صنع الجبن. يحتوي بروتين الحليب هذا على خصائص تعزز الصحة والكتلة العضلية وزيادة الوزن عند النساء بالإضافة إلى أشياء كثيرة. على سبيل المثال، أظهرت الأبحاث أن تناول مصل اللبن يسهل التعافي من التعب المرتبط بالتمارين الرياضية. تشير هذه التأثيرات القوية إلى أن مصل اللبن يساعد في كسب الوزن للنساء لأنكِ غالبًا ما تعانين من تضخم في حجم الخلايا بعد التعافي من تمارين المقاومة، ولذلك يعتبر مصل اللبن من المكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن الفعالة.

في دراسة بينت المزايا العديدة التي يمكن أن تحصل عليها النساء من تناول مصل اللبن. تشمل هذه الفوائد زيادات طفيفة في كتلة العضلات وعدم فقدان كتلة الدهون. تخشى بعض النساء الحصول على كتلة ضخمة من تمارين المقاومة، لذا فإن المكاسب المتواضعة في حجم العضلات الناتجة عن مصل اللبن ستساعدكِ على منع هذه المشكلة.

2- اكتساب الكتلة العضلية مع الأحماض الأمينية

يتميز بروتين مصل اللبن بالعديد من الأحماض الأمينية مثل الليوسين، ويمكن أن يساعد تناولها كمكمل غذائي أيضًا في بناء العضلات. على سبيل المثال، أظهرت دراسة حول التغذية والصحة والشيخوخة أن تناول الليوسين يزيد من كتلة العضلات لدى كبار السن المعرضين لخطر الهزال العضلي المرتبط بالعمر. اختبرت هذه الدراسة الرجال في الغالب، ولكن يجب أن تكون التأثيرات الابتنائية لليوسين أيضًا عامل زيادة الوزن بالنسبة للنساء أيضًا.

تم اختبار هذه الفرضية لدى ثماني نساء في سن اليأس. تلقت المشاركات إما الأحماض الأمينية أو بروتين مصل اللبن خلال جلسة اختبار واحدة. في هذه الجلسة، قامت النساء بإجراء تمارين تمدد الساق بساق واحدة،  بينما كانت الساق الأخرى تحت السيطرة. أشارت النتائج إلى أن المكمل يؤثر فقط على تخليق البروتين العضلي في الساق التي تجري التمرين. كان للأحماض الأمينية وبروتين مصل اللبن تأثيرات متشابهة للغاية مع عدم وجود علاج تفوق على الآخر، ومن خلال هذه الدراسة كان هناك تأكيد أن الأحماض الأمينية احد المكملات الغذائية لزيادة الوزن للنساء. 

ومن النصائح حول كيفية البدء في استخدام الليوسين. يوصي المختصون بدمج الليوسين مع الأحماض الأمينية الأخرى مثل الأيزولوسين والفالين. وأشاروا إلى أنه يمكن بسهولة الحصول على حصتك اليومية من الأحماض الأمينية عن طريق تناول ما يكفي من البروتين. ويجب أن تكون على دراية بالآثار الجانبية المحتملة لليوسين مثل إجهاد كليتيك. أخيرًا، يشجعون النساء الحوامل على تجنب مكملات الليوسين.

3- استخدم حبوب زيادة الوزن كأحد مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن

بسبب الطلب الكبير على مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن قامت الشركات المصنعة بتطوير مكملات غذائية تكون أساسًا حبوب زيادة الوزن. تسبب استخدام مثل هذه المكملات في زيادة الوزن في الدراسات المختلطة بين الجنسين.

على سبيل المثال، أظهرت دراسة أن الحبوب التي تحتوي على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة المشتقة من زيت السمك، PUFA  زادت من حجم عضلات الفخذ لدى 29 من كبار السن مقارنة بـ 15 شخصًا خاضعًا للتحكم بالحركة. 

استكشف تقرير صدر في مارس 2019 في مجلة FASEB هذه الاحتمالية ايضاً لدى 20 امرأة شابة. قام هؤلاء الباحثين بمنع النساء المشاركات من تحريك ساق واحدة لمدة أسبوعين. مقارنة بالمجموعة التي تحت السيطرة، فإن النساء اللائي تناولن حبوبًا مع PUFA كان لديهن فقدان أقل من كتلة العضلات في الساق المقيدة الحركة. أكدت عينات الأنسجة الخصائص الابتنائية المنشطة للعلاج PUFA. كان لدى النساء اللواتي يتناولن PUFA مستويات أعلى من تخليق البروتين العضلي أثناء الدراسة.

يمكن الاستفادة أيضاً من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة المشتقة من زيت السمك  كعلاج وليس فقط كمكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن. أوصت الدراسات بتناول كميات وفيرة من PUFA مع تجنب الدهون المشبعة والدهون المتحولة. ومن الأنواع العديدة من الأطعمة الغنية بـ PUFA التي يمكنك الاستفادة منها مثل بذور عباد الشمس والجوز.

4- تناول طعام صحيً و اكتساب كتلة عضلية

من المحتمل أن يسألكِ طبيبك عن النشاط والنظام الغذائي التي تتبعينهُ خلال فترة الفحص البدني التالي. لا ينبغي أن يفاجئكِ هذا الاستفسار بالنظر إلى فوائد التمرين المنتظم و اتباع نظام غذائي صحي. في الواقع، يمكن أن يساعد هذا المزيج النساء في محاربة المرض وإبطاء الشيخوخة. قد يتيح لكِ الجمع بين تمارين المقاومة والنظام الغذائي الصحي زيادة الوزن بطريقة آمنة.

قامت دراسة بتتبع تقدم 63 امرأة بعد سن اليأس لمدة 24 أسبوعًا. حدد هؤلاء الباحثون النساء واحدة من ثلاثة حالات: (1) عدم العلاج، (2) تمارين المقاومة و (3) تمارين المقاومة ونظام غذائي صحي. أظهرت كافة النساء اللواتي قمن بممارسة تمارين المقاومة زيادة في قوة الساق. ومن المثير للاهتمام، أن المجموعة الأخيرة فقط أظهرت زيادة في كتلة الساق. أظهرت النساء في تلك المجموعة زيادة بنسبة 2٪ في الكتلة العضلية بنهاية الدراسة.

يمكن للنساء اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية وتناول مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن، هذا الثلاثي يساعد على زيادة الكتلة العضلية أي زيادة في الوزن. اتبعت هؤلاء النساء نظامًا غذائيًا يحتوي على 44 في المائة من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات، و 36 في المائة من الدهون و20 في المائة من البروتين. كما أنهم استهلكوا ما لا يقل عن 25 جرامًا من الألياف، وتجنبوا الدهون المشبعة والمتحولة، وكانت نسبة الأحماض الدهنية n-6 / n-3 أقل من اثنين. تساعد النسبة الأخيرة في الحفاظ على انخفاض الالتهاب. 

5- حافظِ على العضلات باستخدام فيتامين د

يلعب فيتامين د دورًا فريدًا يشبه الهرمون في جسمك. يمكن أن يؤثر على أنسجة العضلات والعظام.  فيتامين (د) له تأثير منشط عندما تحصل على ما يكفي من الكالسيوم. أظهر تقرير صدر في أكتوبر 2015 في منظمة هشاشة العظام الدولية تأثير بناء العضلات لدى النساء الأكبر سناً.

أعطى هؤلاء الباحثون أعلاه للنساء جرعات فموية من 1000 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا لمدة تسعة أشهر، كالمكملات الغذائية لزيادة الوزن للنساء. لم تتلق المجموعة أي علاج. أشارت النتائج إلى أن المجموعة التي تحت الاختبار فقدت ما يقرب من 7 في المائة من كتلة عضلاتها بنهاية الدراسة. في المقابل، حافظت مجموعة العلاج على معظم كتلة عضلاتهم. أظهرت تلك المجموعة أيضًا زيادة في قوة العضلات.

من السهل على النساء جني فوائد الحفاظ على مستويات فيتامين د مرتفعة. يمكنك زيادة مستويات فيتامين د في الجسم عن طريق تناول مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن، أو اتباع نظام غذائي صحي أو التعرض لأشعة الشمس بكثرة. كل هذه الطرق يمكن أن تسبب فرط الفيتامين ، لذا يرجى استخدامه باعتدال. الحفاظ على استهلاكك اليومي أقل من 400 وحدة والحصول على كمية معقولة من أشعة الشمس – باستخدام واقي الشمس .

مقالة ذات صلة: مكملات غذائية بعد سن الأربعين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: