Technical Support: (+971) 55-5759900

شاهدته مؤخراً

You have no recent viewed item.

شاهدته مؤخراً

You have no recent viewed item.

فوائد اوميجا ٣

اوميجا ٣

مكملات الأحماض الدهنية اوميجا ٣ هي من بين المكملات الغذائية الأكثر شعبية اليوم. تعتبر من العناصر الغذائية الأساسية ، وقد استخدمها الناس في جميع أنحاء العالم لتعزيز الصحة والرفاهية. في هذا السياق ، يشعر الكثير من الناس بالارتباك بشأن فوائد الأحماض الدهنية أوميجا 3 المختلفة. بينما يبدو أن بعضها مفيد في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين أمراض القلب والأوعية الدموية ، فقد تم ربط البعض الآخر بمجموعة متنوعة من السرطانات ، بما في ذلك سرطان الثدي ، والاكتئاب والسكري ومرض الزهايمر.

يشير حمض أوميغا 3 الدهني إلى سلسلتين مختلفتين من الأحماض الدهنية ، تتكون إحداهما من سلسلة كربون واحدة فقط والأخرى من سلسلتين كربونيتين. يوجد حمض اوميجا ٣ الدهني بشكل طبيعي في الأسماك مثل السلمون والرنجة ، وكذلك في صفار البيض والحليب والجبن. في الطبيعة ، يسمى حمض أوميغا 3 الدهني الموجود في هذه المصادر بحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA). لم يكن حتى أوائل الثمانينيات من القرن الماضي عندما حدد العلماء DHA على أنه مادة فريدة قابلة للذوبان في الدهون يمكن استخدامها كمكمل غذائي. الاسم الجديد لهذا الحمض الدهني هو حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

بسبب تركيبته الجزيئية (n = 2 (OH) 3 (ethylene)) ، يحتوي DHA على ذرة كربون مزدوجة فريدة ، على عكس أي حمض دهني آخر. لهذا السبب ، لا يمكن تسمية DHA بأوميجا 3 مباشرة. يشير المصطلح “اوميجا ٣” نفسه إلى وجود ثلاث ذرات كربون منفصلة مع الهيدروجين (عند كربون واحد) متصل بالذيل. وبالتالي ، فإن هذا يعني أن DHA هو شكل معدل من الاسم الشائع للأحماض الدهنية أوميغا 3. هذا هو السبب في أن الأطباء غالبًا ما يشيرون إلى DHA باسم “أوميجا 3”.

استخدم الباحثون مصطلح “المكملات الغذائية” لوصف المكملات الغذائية التي تحتوي على DHA والتي لا تظهر دليلاً كافياً على الفعالية في التجارب السريرية. نظرًا لصعوبة استخلاص استنتاجات عامة حول الفوائد الصحية لـ DHA بناءً على دراسات صغيرة جدًا لإظهار ما إذا كانت المكملات فعالة أم لا ، يقوم الأطباء أحيانًا بدمجها مع مادة أخرى قابلة للذوبان في الدهون ، يشار إليها عمومًا باسم النياسين. للتوضيح ، قد يستنتج الباحثون أن DHA مفيد في خفض ضغط الدم ، لكنهم قد لا ينصحون المرضى بالضرورة بتناول النياسين يوميًا كجزء من نظام المكملات الغذائية. نظرًا لعدم وجود دليل قاطع الآن على أن DHA مفيد في أمراض القلب ، فإن معظم مصنعي المكملات الغذائية يتجنبون التوصية باستخدامه مع النياسين.

أحد أسباب عدم ذكر DHA والنياسين على وجه التحديد في التحليلات الوصفية المتعلقة بفوائد DHA هو أن هذين الأحماض الدهنية يتم إنتاجهما بواسطة إنزيمات مختلفة وقد لا يتم امتصاصهما من خلال العملية الغذائية. يتم تصنيع DHA بواسطة الكبد ، ومصدر امتصاصه الأساسي هو مكملات الأحماض الدهنية. بينما ينتج الجسم النياسين ويتم امتصاصه جزئيًا فقط من خلال النظام الغذائي اوميجا ٣. سبب آخر لعدم ذكر DHA والنياسين على وجه التحديد في التحليلات التلوية المتعلقة بفوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية هو أن المصادر الغذائية لهذه الأحماض الدهنية لا تشمل عادة سلائف الأحماض الدهنية الأساسية.

بسبب هذه العوامل ، من الصعب تحديد مقدار البدل اليومي الموصى به من DHA و EPA الذي يجب أن يؤخذ من المصادر الطبيعية ومقدار المكملات الغذائية. من المهم اختيار المنتجات التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون الطبيعية ويفضل الأسماك الزيتية. الأسماك الدهنية غنية بكل من DHA و EPA ، مما يجعلها المصادر الغذائية المثالية لهذين المغذيين. تعتبر الزيوت الموجودة في الأسماك الزيتية أيضًا مصدرًا لـ EPA ، مما يعني أن الدهون من الأسماك الزيتية قد توفر فوائد أكثر من وكالة حماية البيئة الموجودة فيها. لهذا السبب يجب عليك دائمًا التأكد من أن مكملات زيت السمك الزيتية تحتوي على تركيزات عالية من الزيوت الطبيعية.

يمكنك شراء جميع هذه المنتجات من متجرنا بسعر منافس من هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are makes.